PRECISION CORE

تقنية المستقبل

السرعة

تحقق تقنية رأس الطباعة PrecisionCore جودة المطبوعات التي تشتهر بها إبسون والتي تمتاز بالسرعة العالية وبالمعايير الرائدة في الصناعة. وتُعد رقائق الطباعة من إبسون - التي تمتاز بالدقة العالية لكل بوصة - واحدة من أسرع تقنيات الطباعة النافثة للحبر في العالم. يُذكر أن كل عنصر بيزو في PrecisionCore يُطلق الحبر ما يقرب من 50 ألف مرة في الثانية الواحدة.

الجودة

تمتاز تقنية PrecisionCore بما يصل إلى ثلاثة أضعاف كثافة الفوهات التقليدية لرؤوس طباعة بيزو التقليدية من إبسون. ويصل قُطر هذه الفوهات إلى 20 ميكرون تقريبًا، وتعمل على إطلاق قطرات صغيرة ومستديرة ومتكررة بمعدل 40 ميكرون تقريبًا. وتكون هذه الدقة في إطلاق قطرات الحبر مهمة بشكلٍ خاص لإنتاج نصوص شديدة الوضوح وخطوط دقيقة.

الاعتمادية

تقدم تقنية PrecisionCore نظامًا جديدًا يستخدم قوة بلورة بيزو نفسها لزيادة مستوى الاعتمادية. ويمتاز عنصر بيزو بإمكانية توليد جهد كهربائي يمكنه الكشف بالمللي ثانية عما إذا كان يتم إطلاق الحبر بشكلٍ طبيعي. كما يمتاز أيضًا بالقدرة على إجراء تشخيص ذاتي لسلامته في لحظات معدودة.

مرونة الحبر والوسائط

يعمل العنصر الميكانيكي متناهي الصغر لإطلاق الحبر في تقنية PrecisionCore على تجنب قيود المواد التي تواجهها الأنظمة القائمة على الحرارة. ويسمح ذلك بتكوين تركيبات من الحبر زاهية الألوان وشديدة التحمل بصورةٍ أكبر، وتحتوي على تركيزات لمكسبات اللون والمواد اللاصقة بمعدل أعلى من أنظمة نفث الحبر القائمة على الحرارة، ويسمح أيضًا بإجراء الطباعة على مجموعة أوسع بكثير من مواد الطباعة.

قابلية التوسع

تمتاز تقنية PrecisionCore بأنها قابلة للتوسع وملائمة لمنتجات تتراوح من الأنظمة الصناعية - مثل مطابع الملصقات الكبيرة - إلى الطابعات المكتبية. وتسمح ميزتها التكاملية بوضع رقائق طباعة PrecisionCore في كلٍّ من تكوينات رأس الطباعة التسلسلي المتحرك ورأس الخطوط الثابت.

تقنية PrecisionCore المتطورة

تأتي تقنية رأس الطباعة PrecisionCore كنتاجٍ لأحد أكبر الاستثمارات في البحث والتطوير في تاريخ شركة إبسون، وهي تدمج خبرات الشركة في تصنيع MEMS (الأنظمة الكهروميكانيكية متناهية الصغر) مع تطورات متقدمة في علوم المواد.

عملية التطوير والتصنيع

أعلنت إبسون مؤخرًا عن الانتهاء من اثنين من خطوط الإنتاج الجديدة لرؤوس الطباعة النافثة للحبر في اليابان بتكلفة تبلغ 125 مليون يورو. ويتيح خطا الإنتاج الجديدان إمكانية إنشاء رقاقة طباعة MicroTFP الجديدة ومجموعة كاملة من رؤوس الطباعة الجديدة.

THIN FILM PIEZO

تنثني بلورة بيزو عند تطبيق جهد كهربائي عليها. وتُعد هذه الحركة بمثابة القوة الدافعة لمضخات الحبر الصغيرة في كل فوهة برؤوس الطباعة من إبسون. وبوجهٍ عام، كلما كان عنصر بيزو رفيعًا، زادت قدرته على الانثناء. وتعمل تقنية MicroTFP على مضاعفة قوة انثناء محرك بيزو مقارنةً برأس طباعة TFP الأصلي.

الأنظمة الكهروميكانيكية متناهية الصغر

تستخدم تقنية MEMS لإنشاء مقاييس التسارع للسيارات، والهواتف الجوّالة، والأجزاء المستعملة في محركات الأقراص الثابتة، وغيرها من الأجهزة. وعن طريق دمج عمليات MEMS في علم مادة بيزو المتقدمة، تمكّنت شركة إبسون من إنشاء محركات مجهرية عالية الأداء وتشكيل قنوات حبر عالية الدقة، مما يسمح بإخراج الحبر بدقة وسرعة عالية.

التجميع الدقيق

يتم توصيل رقائق الطباعة هذه بعد ذلك بخزانات الحبر والفلاتر والإلكترونيات، ويتم تغليفها في النهاية في خطوط تجميع مؤتمتة بالكامل تمتاز بأتمتة المصانع الرائدة من إبسون، دون تدخل بشري يُذكر.

تعمل الروبوتات المتنوعة سداسية المحاور في انسجام مع تقنية تجميع ومعالجة الصور المملوكة لإبسون وذلك لإنتاج تدفق مستمر من تجميعات الرقائق المغلفة، والتي تشكّل منصة رؤوس الطباعة المتعلقة بها.

تحليل حالة فوهات الطباعة

يُعد الطراز SurePress L-6034VW أول مطبعة صناعية من إبسون تعمل بنظام التمرير الفردي، وأول طراز يستخدم تقنية رأس الخطوط الجديد PrecisionCore من إبسون. ويأتي رأس الخطوط الجديد PrecisionCore باعتباره العنصر الأساسي وراء ما يتميز به الطراز SurePress L-6034VW من ارتفاع لمستويات الأداء والاعتمادية وانخفاض للصيانة وتكاليف التشغيل.