التعليم التفاعلي من إبسون

تنزيل الكتيب

لماذا تختار إبسون؟

يمكنك إضافة المرونة والتفاعل إلى الدروس من خلال شاشة قابلة للتوسع بحجم يصل إلى 100 بوصة (254 سم) ومجموعة متنوعة من الميزات المتطورة. ويمكنك احتضان عالم تعليم جديد ومثير عن طريق إنشاء بيئة تعليمية يتمكن الطلاب من خلالها من الحصول على مشاهدة مثالية من أي مكان في القاعة وتقديم مساهمات على الشاشة وحتى المشاركة باستخدام أجهزتهم الذكية الشخصية.

باستطاعة حلول التعليم التفاعلية من إبسون أن تمنح المعلمين حرية إنشاء تجارب تعليمية رقمية تلبي التطلعات الحالية للمعلمين والطلاب المتقدمين تقنيًا، من أجل الترويج للمشاركة والتعليم الفعال.

معرفة المزيد

في مجال التعليم، تتوفر لدى شركة إبسون حصة تفاعلية في السوق تبلغ نسبتها 72.1% عبر مناطق EMEAR (أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وروسيا)1.

تحسين التعليم من خلال التفاعل

سواء في قاعة الدراسة أو قاعة المحاضرات، من خلال التفاعل عن طريق اللمس بالإصبع أو باستخدام قلمين، تسهِّل حلول التعليم التفاعلية من إبسون عرض وتعديل مجموعة واسعة من أنواع المحتوى. يمكنك إضافة تعليقات توضيحية إلى العروض التقديمية في الوقت الفعلي، وكتابة التعليقات ورسمها وإضافتها والرد مباشرة على الشاشة، كما يمكنك حفظ ومشاركة العمل التعاوني.

يمكن استخدام أقلامنا التفاعلية الجديدة بشكل مريح أكثر، مع وجود رؤوس صلبة أو ناعمة وعمر أطول للبطارية بثلاثة أضعاف مقارنةً بالطُرز السابقة. وتحتوي بعض أجهزة العرض أيضًا على إمكانية تحكم باللمس بالإصبع لتسهيل المشاركة بصورةٍ أكبر.

حل تعليم تفاعلي متقدم

توفر أجهزة العرض التعليمية من إبسون الميزة التفاعلية باستخدام قلمين (EB-696Ui وEB-695Wi وEB-685Wi وEB-680Wi وEB-675Wi فقط) من خلال تصميم قلم جديد يتيح الكتابة بطريقة مريحة وإمكانية الاختيار بين رؤوس صلبة أو ناعمة‬، هذا بالإضافة إلى الميزة التفاعلية باللمس بالإصبع (EB-696Ui وEB-695Wi وEB-680Wi فقط).

تتضمن جميع الطُرز وظائف موسّعة خاصة بإضافة التعليقات التوضيحية دون استخدام جهاز كمبيوتر ووظيفة المشرف المحسّنة، بالإضافة إلى إمكانات الشاشة المقسَّمة والتفاعل على شاشات متعددة عريضة للغاية. باستطاعة المستخدمين أيضًا التحكم في أجهزة إضافية مثل كاميرا المستندات مباشرةً من جهاز العرض‬، وتتضمّن جميع الطُرز مداخل HDMI وسماعات مدمجة بقوة 16 وات بالإضافة إلى مدخل ميكروفون.‬

تشجيع الخيال

أظهرت الدراسات الأكاديمية أنه باستطاعة الأجهزة التفاعلية في قاعات الدراسة، مثل جهاز العرض التعليمي من إبسون، مساعدة الطلاب على تطوير ميزات الإبداع والمرونة والابتكار بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى تحسين التحفيز على التعلّم، والسماح للمعلمين بإنشاء مواد تعليمية ذات صلة وخاطفة للانتباه².2.

البساطة والسهولة في الاستخدام

تمتاز كل حلولنا التعليمية التفاعلية بخيارات اتصال موسّعة تتسم بسهولة الإعداد والاستخدام، مع احتوائها على ميزات وتطبيقات شاملة لجعل مشاركة المعلومات عملية سهلة وجذابة. وتضيف منتجاتنا التفاعل والمشاركة إلى أي بيئة تعليمية، من الاتصال السريع بأجهزة كمبيوتر الطلاب إلى الوصول لاسلكيًا إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

الترويج للتفكير النقدي

تقدم الحلول التعليمية التفاعلية المزيد من الأدوات لجذب انتباه طلاب الصف الدراسي بكامله والسماح لهم بممارسة مهاراتهم النقدية وذلك مقارنةً بأساليب التعليم التقليدية. باستطاعة الطلاب استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمول أو اللوحي أو الهواتف الذكية للرد على أسئلة متعددة الاختيارات أو التصويت في الاستطلاعات أو تقديم الملاحظات، وتظهر النتائج بشكل فوري على الشاشة. ويساعد هذا الأمر على إشراك طلاب الصف الدراسي بكامله - يُعد هذا الأمر مفيدًا على وجه التحديد عندما يتعلق الأمر بصفوف دراسية كبيرة الحجم - في حين تشجع إمكانية المشاركة الشخصية وإخفاء الهوية النسبي على المزيد من التفاعل من جانب عدد أكبر بكثير من الطلاب.

تحسين المهارات التقنية

تُعتبر المهارات التقنية‬ أمرًا حيويًا بالنسبة إلى مكان العمل العصري، بصرف النظر عن قطاع المجال، وتساعد المنتجات التفاعلية على تزويد كل من المعلمين والطلاب بالمهارات التي يحتاجون إليها، في أغلب الأحيان كمنتج ثانوي للتفاعل مع المواد والمهام الخاصة بالدروس. باستطاعة الحلول التفاعلية التي تقدمها إبسون على الشاشة تشجيع الطلاب على التفاعل مع مهامهم الإبداعية، وتعرض عملهم على الشاشة الكبيرة، مما يؤدي إلى بناء مهارات الكمبيوتر وغرس الإلمام بالتقنيات اللاسلكية وتقنيات أجهزة العرض.

التواصل والتعاون

تقديم عروض تفاعلية بلا متاعب

حافظ على تركيزك باستخدام وضع إضافة التعليقات التوضيحية دون استخدام جهاز كمبيوتر؛ وذلك للوصول الفوري إلى وظائف لوحة الكتابة، والتحكم المباشر في كاميرا المستندات من داخل جهاز العرض.

إمكانات اتصال محسّنة

يمكنك إجراء توصيلات متعددة بأجهزة الكمبيوتر، ومشغلات أسطوانات DVD، وكاميرات المستندات، والمزيد باستخدام مداخل HDMI متعددة. ويمكنك تغيير المصادر بسرعة والحفاظ على انسيابية الدروس باستخدام الشاشة الرئيسية الجديدة التي تمنح الوصول إلى الوظائف وعناصر التحكم الرئيسية في جهاز العرض. في هذه الأثناء، تمنح إمكانية الاتصال الاختيارية عبر Wi-Fi قدرًا أكبر من حرية الحركة، نظرًا لعدم تقيّد مقدمي العروض بطول الكبل.

إلهام من خلال المشاركة

أضف بُعدًا جديدًا للتدريس عن طريق الكتابة والرسم وإضافة الملاحظات والأجوبة مباشرةً على الشاشة. يمكن استخدام الأقلام التفاعلية الجديدة بشكل مريح أكثر، مع وجود رؤوس صلبة أو ناعمة وعمر أطول للبطارية بثلاثة أضعاف. وتحتوي بعض أجهزة العرض أيضًا على إمكانية تحكم باللمس بالإصبع لتسهيل المشاركة بصورةٍ أكبر.

اختيارات متنوعة من المساهمين

يمكن مشاركة المحتوى بين أفراد القاعة الدراسية باستخدام وظيفة العرض من أجهزة كمبيوتر متعددة والتي تمكّن ما يصل إلى 50 شخصًا من مشاركة المحتوى من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. وتمنح وظيفة المشرف المحسّنة المعلم وسيلة سهلة لاختيار عددٍ يصل إلى أربعة أجهزة منها لعرض محتواها على الشاشة في وقت واحد.

تقديم عروض تفاعلية واسعة النطاق

يمكنك إنشاء سطح تفاعلي ضخم على شاشة عريضة جدًا من خلال عمل اثنين من أجهزة العرض بسلاسة مع أحدهما الآخر. وتعني الإمكانية التفاعلية متعددة الشاشات أنه سيظل من الممكن استخدام ناحي الصورة الكاملة مع الميزات التفاعلية.

شاشتان في واحدة

يمكنك إضفاء العمق على التعلّم باستخدام ميزة الشاشة المقسّمة التي يمكنها عرض المحتوى من مصدرين مختلفين في وقت واحد، مثل خطة درس من جهاز كمبيوتر شخصي وصورة ثابتة أو مقطع فيديو من كاميرا للمستندات.

لحجم الشاشة أهمية خاصة

لا يستطيع 61% من الطلاب قراءة المحتوى على شاشة عرض مسطحة بحجم 70 بوصة3

 

تعني الشاشة الكبيرة مستويات أفضل من حيث الرؤية وسهولة القراءة في كل مكان وصولاً إلى الجزء الخلفي من القاعة. وتوفر أيضًا أجهزة العرض من إبسون إمكانية اتصال أكثر سهولة، كما أن التعامل معها وتركيبها يتسم بالمزيد من السهولة - باستطاعة شاشة عرض مسطحة نموذجية مقاس 70 بوصة أن تزن 73 كجم، في حين يزن جهاز العرض EB-696Ui بدقة WUXGA بالوضوح العالي الكامل 8.3 كجم فقط.

 
Epson projecion
Flat panel
الشاشة المسطحة بحجم 60 بوصة
شاشة إبسون يصل حجمها لغاية 100 بوصة
No reflection

بلا انعكاسات

يتميز الكثير من طُرز الشاشات المسطحة بشاشات شديدة اللمعان، مما يعني أنه يمكن حجب المحتوى بواسطة الانعكاسات من أضواء السقف أو النوافذ. لا يشكل هذا الأمر مشكلة مع جهاز عرض من إبسون يعرض المحتوى مباشرةً على حائط أو شاشة أو لوحة كتابة، وهذا يعني أنه لا وجود لأي انعكاسات مزعجة. علاوةً على ذلك، تُعتبر أجهزة العرض من إبسون ساطعة بما يكفي لاستخدامها في ضوء النهار مع المحافظة على سهولة القراءة.

الشاشة المسطحة
جهاز العرض
Unrestricted viewing

مشاهدة غير مقيّدة

تتضمن بعض اللوحات المسطحة زوايا مشاهدة مقيّدة؛ وبالتالي سيكون من الصعب رؤية المحتوى على الشاشة عند عدم مشاهدته من الجهة الأمامية للقاعة. ولكن هذه المشكلة غير موجودة في أجهزة العرض من إبسون، التي لا تتضمن مثل هذه النقاط العمياء، مما يعني أنه باستطاعة جميع الموجودين في القاعة رؤية المحتوى بوضوح.

الشاشة المسطحة
جهاز العرض
Gentle on the eye

لطيف على العين

باستطاعة شاشات اللوحات المسطحة المجهّزة بالنموذج اللوني RGB (الأحمر والأخضر والأزرق) أن تظهر وكأنها مقسمة إلى وحدات بكسل عند مشاهدتها عن قُرب لفترات طويلة – على سبيل المثال، أثناء العروض التقديمية التفاعلية أو التعاون لفترات طويلة؛ ما يُحتمل أن يؤدي إلى إرهاق العينين. تتضمن أجهزة العرض عددًا أقل من تقسيمات وحدات البكسل مقارنة بشاشات اللوحات المسطحة، ويمكن مشاهدتها بطريقة مريحة لفترات طويلة بفضل ميزة ضبط الإضاءة بشكل تلقائي.

العثور على حجم الشاشة المناسب لقاعة الدراسة

تمكّنك الأداة التفاعلية لمسافة المشاهدة من حساب حجم الشاشة المثالي لجهاز العرض الخاص بك، استنادًا إلى أبعاد الغرفة وتصميمها وعدد المقاعد.

اذهب إلى الأداة

سلسلة المنتجات

اتصل بنا

للحصول على مزيد من المعلومات عن حلول إبسون التعليمية للتعليم التفاعلي، ما عليك سوى ملء التفاصيل المتعلقة بك أدناه، وسيتواصل معك أحد ممثلي إبسون.

يُرجى تعبئة هذا الحقل
يُرجى تعبئة هذا الحقل
يُرجى تعبئة هذا الحقل
يُرجى تعبئة هذا الحقل
يُرجى تعبئة هذا الحقل
يُرجى تعبئة هذا الحقل
أرغب في تلقي معلومات عبر البريد الإلكتروني حول ما تقدمه إبسون من منتجات وعروض ترويجية وعروض خاصة وفعاليات في المستقبل.
الفحص الأمني

يساعدنا هذا الإجراء على التأكد من أنك إنسان وليس بريدًا غير مرغوب فيه.

الحقول المشار إليها بعلامة النجمة (*) ضرورية.

  1. استنادًا إلى نتائج الربع الرابع من عام 2016 لمنطقة EMEAR (أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وروسيا).
  2. Wei, W.J. and Lee L.C., 2013.
  3. مقارنةً بالطُرز مقاس 70 بوصة من الشاشات المسطحة الرائدة بدقة 4k (الأعلى مبيعًا - بالوحدات - باستثناء المبيعات إلى الفنادق وفقًا لبيانات موزّعي PMA لأمريكا الشمالية، والمبيعات في الفترة من يناير إلى سبتمبر 2015) في ترتيب لنمط قاعات الدراسة بعرض 6.7 أمتار × عمق 8.2 أمتار. عندما طُلب منهم تدوين ستة عناصر قصيرة من الشرائح المعروضة، دوَّن 58% من الطلاب ‏- الذين تتراوح أعمارهم من 12 إلى 22 عامًا ‏- عنصرًا واحدًا على الأقل بشكلٍ غير صحيح. استنادًا إلى أبحاث في الولايات المتحدة أجرتها Radius Research في أبريل 2016.
اتصل بنا

تخطي