أول نظام في العالم لصناعة الورق في المكتب يستخدم المعالجة الجافة يصل إلى أوروبا

نظام PaperLab يحدث ثورة في مجال عمليات إعادة التدوير في المكاتب عن طريق تحويل فاقد الورق إلى ورق مكاتب قابل للطباعة باستخدام المعالجة الجافة

ستقوم شركة إبسون، الشركة العالمية الرائدة والمبتكرة في مجال التقنيات، بتقديم PaperLab، وهو أول نظام صغير في العالم 1لصناعة الورق في المكتب يستخدم المعالجة الجافة للمرة الأولى في أوروبا هذه السنة. باستطاعة نظام PaperLab إنتاج ورق جديد من فاقد الورق الذي تم إتلافه بطريقة آمنة 2باستخدام المعالجة الجافة 3ويمكنه إنتاج آلاف الأوراق المعاد تدويرها في يوم واحد.

يُعد نظام PaperLab مثاليًا للمؤسسات التي تحتاج إلى إتلاف المعلومات السرية بطريقة آمنة بالإضافة إلى إعادة تدوير الورق بطريقة مستدامة صديقة للبيئة وذات كفاءة بيئية. سيتم تقديم PaperLab للمرة الأولى في أوروبا في معرض CeBIT (هانوفر، من 20 إلى 24 مارس) كجزء من معرض رئيسي لتقنيات شركة إبسون المصممة لمكان العمل التي تتميز بكفاءتها وصغر حجمها ودقتها.

سوف يحضر السيد/ مينورو أوسوي، الرئيس العالمي لشركة إبسون، معرض CeBIT حيث سيقدم نظام PaperLab إلى جانب المجموعة الأحدث من تقنيات إبسون المصممة لمكان العمل. وسيقدم أيضًا السيد/ أوسوي محاضرة افتتاحية حول مستقبل التكنولوجيا في مكان العمل، وسيشرح كيف يمكن لتقنيات إبسون ورؤيتها المستقبلية أن تساعد في تحسين مكان العمل وجودة حياة الأفراد.

وعلق السيد/ أوسوي قائلاً" "أنا أشعر بفخر شديد بتقديم نظام PaperLab، وهو أول نظام في العالم لصناعة الورق في المكتب يستخدم المعالجة الجافة. باستطاعة نظام PaperLab إنتاج ورق جديد من فاقد الورق الذي تم إتلافه بطريقة آمنة، ويمكنه إنتاج آلاف الأوراق المعاد تدويرها في يوم واحد.‬

"لقد تم إطلاق نظام PaperLab في اليابان في السنة الماضية، ونحن نخطط لبدء بيعه في أوروبا بحلول خريف عام 2018. إننا نهدف إلى إنشاء نظام بيئي جديد للطباعة في المكاتب حيث يستطيع العملاء الاستمتاع باستخدام طابعات نافثة للحبر عالية السرعة باستخدام ورق معاد تدويره بواسطة PaperLab. يُعد نظام PaperLab مثاليًا للمؤسسات التي تحتاج إلى إتلاف المعلومات السرية بطريقة آمنة وإعادة تدوير الورق باستخدام عملية مستدامة.

“يمكنني القول بأن رؤيتي هي الوصول إلى عالم حيث يمكنك الطباعة على الورق ثم إعادة تدوير كل الورق الذي تريده.  لديّ الكثير من الآمال بإمكانية التوصل في يوم من الأيام إلى تطوير أنظمة PaperLab من جميع الأحجام واستخدامها في المصانع والمكاتب وحتى في المنزل".

سوف تتمكن المؤسسات من استخدام نظام PaperLab لإنتاج الورق بقياسات مختلفة من حيث الحجم والسُمك وبأنواع مختلفة، من ورق المكاتب وصولاً إلى بطاقات العمل والورق الملون.

وقد قامت إبسون بتوضيح رؤيتها البيئية لعام 2050، كجزء من التزامها في تحقيق الاستدامة، وهي تستهدف التوصل إلى خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 90% عبر دورة حياة جميع منتجاتها وخدماتها بحلول عام 2050.

ميزات نظام PaperLab

1- تقنية الألياف الجافة

التحويل إلى ألياف

تقوم وحدة عزل الألياف، والتي طورتها شركة إبسون، بتقسيم الورق المستعمل بطريقة ميكانيكية إلى ألياف طويلة ورفيعة من دون استخدام الماء. ويتم على الفور إتلاف جميع آثار المعلومات بشكل آمن وكامل.

التوثيق

يتم توثيق الألياف من الورق المستعمل باستخدام مواد خاصة بالتوثيق. تتوفر هذه المواد بعدد من الألوان المختلفة للسماح لمستخدمي نظام PaperLab بإنتاج الورق في مجموعات من الألوان أو لزيادة بياض الورق.

التشكيل

يتم تطبيق الضغط على الألياف الموثقة لتشكيل أوراق جديدة. باستطاعة مستخدمي PaperLab إنتاج أوراق بحجم A4 وA3 مختلفة من حيث السُمك من خلال تعيين ضوابط خاصة بالورق من حيث الكثافة والسُمك والشكل.

2- أمان محسّن 

يحسّن نظام PaperLab مستوى أمان المعلومات من خلال إتلاف المستندات السرية بشكل كامل. وبدلاً من أن يتم نقل فاقد الورق إلى خارج الموقع من قِبل المتعاقد، يتم تقليصه إلى ألياف رفيعة في الموقع. وبخلاف الورق الذي تم تمريره على آلة تقطيع الورق، لن تحمل الألياف أي معلومات قابلة للتمييز من أي نوع كان. وبالتالي، يُعتبر نظام PaperLab حلاً مثاليًا للمكاتب الحكومية المحلية والمؤسسات الأخرى التي تتعامل مع كميات كبيرة من المستندات السرية. فهذا النظام يحمي البيانات ويجعل المؤسسات والمقيمين والعملاء ينعمون براحة البال.

3- إنتاج سريع لمختلف أنواع الورق

ينتج نظام PaperLab أول ورقة في غضون ثلاث دقائق تقريبًا من تحميله بورق الفاقد والضغط على زر البدء. وباستطاعته إنتاج حوالي 720 ورقة بحجم A4 في الساعة. من خلال عملية إعادة تدوير الورق المستخدم للأفضل إلى ورق ذي قيمة أعلى، مثل ورق الناسخات أو ورق البطاقات لبطاقات العمل أو الورق الملون للمنشورات التي توزع باليد، باستطاعة الشركات والحكومات المحلية إنتاج أي نوع تريده من الأوراق الجديدة، كلما برزت الحاجة إليها.

4- ‬‏‫خفض التأثيرات البيئية

ينشئ نظام PaperLab الورق في عملية لصناعة الورق من دون ماء. عادةً، تحتاج صناعة ورقة A4 واحدة إلى كوب من الماء تقريبًا. ونظرًا لأهمية الماء كمصدر عالمي ثمين، شعرت إبسون بالحاجة إلى استخدام المعالجة الجافة.

ملاحظة: يتم استخدام كمية ماء صغيرة للمحافظة على مستوى معين من الرطوبة داخل النظام.

1‏* نظام PaperLab هو أول نظام لصناعة الورق في المكتب يستخدم المعالجة الجافة بحسب أبحاث Seiko Epson العالمية اعتبارًا من نوفمبر 2016.
2‏* باستطاعة النظام استخدام ورق نسخ عادي بحجم A3 وA4 كمواد خام.
3‏* يتم استخدام كمية ماء صغيرة للمحافظة على مستوى معين من الرطوبة داخل النظام.