حجم الشاشة له أهمية خاصة

بمساعدة إبسون، يمكنك مشاهدة المزيد من المحتوى بتفاصيل أكبر.

مشاهدة الفيديو تنزيل الكتيب
اتصل بنا

ما ميزات الشاشة التي يجب البحث عنها؟

عندما تريد اختيار تقنية العرض المناسبة لمؤسستك، هناك الكثير من العناصر التي يجب أخذها في الاعتبار. أحد الأسئلة الأولى التي قد تطرحها هو: هل أحتاج إلى حل جهاز عرض متكامل أو لوحة كتابة أو شاشة مسطحة؟

يُعد الحصول على العرض المثالي مع مستوى الرؤية الصحيح أمرًا ضروريًا لكل من المدرسين والتلاميذ، مما يسمح للجميع بالاستفادة إلى الحد الأقصى من كل درس بفضل المحتوى النابض بالحيوية الذي يظهر على الشاشة. تتمثل إحدى فوائد أجهزة العرض من إبسون بقدرتها على تقديم شاشة ذات حجم قابل للتوسع بهدف تلبية مختلف متطلبات القاعات ذات الأحجام المختلفة.

الحجم المناسب للرؤية المثلى

يبدأ الأمر بالبحث عن حجم الشاشة المناسب لقاعتك. ويكتسب هذا الاختيار البسيط أهمية كبيرة – إنك تحتاج إلى عرض المحتوى بوضوح مما يسمح بتقديم دروس تفاعلية، مع ضمان التزامك بمعايير الصحة والسلامة في الوقت نفسه. توفر أجهزة العرض من إبسون إمكانية اتخاذ هذا القرار بسهولة لم يسبق لها مثيل، وذلك بفضل الحل القابل للتوسع الذي يتلاءم مع القاعات من أي حجم.

أجهزة العرض من إبسون اللوحة المسطحة
الحجم حجم الصورة (القُطر) حجم شاشة قابل للتوسع يصل إلى 500 بوصة1 لوحة مسطحة تفاعلية متوسطة الحجم من 65 بوصة إلى 69 بوصة2
حجم قابل للضبط حجم شاشة قابل للتوسع ثابتة

إمكانية تلبية الحد الأدنى لمتطلبات الشاشة بسهولة

لن تشعر بالراحة وأنت تعمل على شاشة تتسم بحجم صغير أكثر من اللازم. فهذا الأمر غير مستحسن لسلامة العينين ومن شأنه أن يؤثر سلبًا على جودة المحتوى على الشاشة.

وللأسباب نفسها، تحتاج إلى شاشة يكون حجمها ملائمًا لبيئة غرفة الاجتماعات، ولهذا السبب تقدم أجهزة العرض من إبسون حجم شاشة يحاكي معايير الصحة والسلامة لتقديم بيئة عرض معادلة لبيئة العرض على المكتب (توجيه الاتحاد الأوروبي رقم ‎90/270/EEC – معدات شاشات العرض).

بفضل ميزة قابلية توسع حجم الشاشة والوظائف المتوفرة في أجهزة العرض من إبسون، من السهل التأكد من أن المحتوى الذي يظهر على الشاشة ليس صغيرًا أكثر من اللازم ومن أنه يتمتع بجودة عالية ويمكن للجميع رؤيته بوضوح، مع الأخذ في الاعتبار بُعد مسافات المشاهدة عن الشاشة. وبهذه الطريقة، ستتوفر للجميع فرص المشاركة والتفاعل نفسها.

العثور على حجم الشاشة المناسب لغرفة الاجتماعات لديك

تمكّنك الأداة التفاعلية لمسافة المشاهدة من حساب حجم الشاشة المثالي لجهاز العرض الخاص بك، استنادًا إلى أبعاد الغرفة وتصميمها وعدد المقاعد.

مسافة المشاهدة المقبولة لشاشة جهاز عرض مقاس 300" هي 14.2م3

لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه علامة لوحة‬ HTML5.

تصميم الغرفة

أبعاد الغرفة (بالمتر) العرض:    الطول: حجم الغرفة غير معتمد

عدد المقاعد

84"
50"84"
300"
50"500"

اختيار الحل الملائم لك

لتحقيق حجم الشاشة المثالي، من الضروري استنساخ تجربة المكتب المتوسط لكل التلاميذ في قاعة الدراسة، بمن فيهم الأبعد عن الشاشة.

بحسب اختبار البصر Snellen، لجعل الصورة تظهر بالحجم نفسه عندما تكون بعيدة بمقدار مرتين، يجب أن تكون أطول بمقدار مرتين أو بأربعة أضعاف حجمها من حيث المساحة.

تنزيل النشرة الدعائية

التعاون المحسّن

تم تصميم أجهزة العرض من إبسون للتكامل مع الأنظمة الموجودة لديك، هذا إلى جانب قدرة هذه الأجهزة على تقديم أداء الشاشة المثالي. وباستخدام حلول غرف الاجتماعات التي توفرها إبسون، يمكنك تجهيز غرفة اجتماعات ديناميكية ومرنة وقابلة للتكيف مع التغيرات المستقبلية‬، ويمكنك أيضًا توحيد وسائل الاتصال لضمان سير عمل سلس عبر كل الأجهزة في كل الأوقات.

الحفظ والمشاركة والطباعة

العرض لاسلكيًا من الأجهزة المحمولة

إضافة التعليقات التوضيحية بدقة لا مثيل لها

التعاون عبر مؤتمرات فيديو عالية الجودة

جودة تسهل رؤيتها

تعمل ميزة ضبط الإضاءة بشكل تلقائي في أجهزة العرض من إبسون على الكشف عن ظروف الضوء المحيط في القاعة، وتغيّر مستوى السطوع وفقًا لذلك، ما يسمح لك بمشاهدة المحتوى من دون أي توهج.

الليل
النهار

تتضمن بعض شاشات اللوحات المسطحة زوايا مشاهدة مقيّدة؛ وبالتالي سيكون من الصعب رؤية المحتوى على الشاشة عند مشاهدته من جوانب القاعة. ولكن هذه المشكلة غير موجودة في أجهزة العرض من إبسون، التي لا تحتوي على أي نقاط عمياء؛ ما يمكّن الجميع من مشاهدة المحتوى بسهولة.

اللوحة المسطحة
جهاز العرض من إبسون

باستطاعة شاشات اللوحات المسطحة المجهّزة بالنموذج اللوني RGB (الأحمر والأخضر والأزرق) أن تظهر وكأنها مقسمة إلى وحدات بكسل عند مشاهدتها عن قُرب لفترات طويلة – على سبيل المثال، أثناء العروض التقديمية التفاعلية أو التعاون لفترات طويلة؛ ما يُحتمل أن يؤدي إلى إرهاق العينين. ومن ناحية أخرى، تتضمن أجهزة العرض عددًا أقل من تقسيمات وحدات البكسل مقارنة بشاشات اللوحات المسطحة، ويمكن مشاهدتها بطريقة مريحة لفترات طويلة بفضل ميزة ضبط الإضاءة بشكل تلقائي.

اللوحة المسطحة
جهاز العرض من إبسون

اتصل بنا

للحصول على مزيد من المعلومات عن أجهزة العرض من إبسون، ما عليك سوى ملء التفاصيل المتعلقة بك أدناه، وسيتواصل معك أحد ممثلي إبسون.

يُرجى تعبئة هذا الحقل
يُرجى تعبئة هذا الحقل
يُرجى تعبئة هذا الحقل
يُرجى تعبئة هذا الحقل
يُرجى تعبئة هذا الحقل
يُرجى تعبئة هذا الحقل
أرغب في تلقي معلومات عبر البريد الإلكتروني حول ما تقدمه إبسون من منتجات وعروض ترويجية وعروض خاصة وفعاليات في المستقبل.
الفحص الأمني

يساعدنا هذا الإجراء على التأكد من أنك إنسان وليس بريدًا غير مرغوب فيه.

الحقول المشار إليها بعلامة النجمة (*) إلزامية

  1. حجم شاشة يصل لغاية 500 بوصة بالاستناد إلى أجهزة العرض المعدّة للتركيب من إبسون
  2. المصدر: Futuresource Q415 – أوروبا الغربية - الشاشات المسطحة المخصصة للشركات
  3. ستؤدي مسافة المشاهدة المقبولة إلى تحقيق تجربة غرفة تعادل تجربة جهاز سطح مكتب.
    من المفترض أن تكون شاشات العرض التي يقل حجمها عن 80 بوصة ذات نسبة طول إلى عرض 16‏:9. أما شاشات العرض التي يبلغ حجمها 80 بوصة أو أكبر، فمن المفترض أن تكون ذات نسبة طول إلى عرض 16:‏10.

ما سر أهمية حجم العرض؟

يمكن أن تصبح العروض التقديمية جذابة وفعالة فقط إذا كان يمكن رؤيتها بوضوح. ومن المهم بالنسبة للمشاهد ألا يعجب بما هو معروض على الشاشة فحسب، ولكن أن يتجنب إجهاد العينين أيضًا. ومن خلال تطبيق معرفتنا بشأن كيفية تحقيق حجم العرض المثالي، يمكننا جعل كل عرض تقديمي واضحًا وسهل المشاهدة.

ما إحساس المشاهدة؟

يمكن أن تتحقق تجربة مشاهدة آمنة وسهلة للعروض من خلال محاكاة الظروف المعينة لمشاهدة جهاز سطح مكتب. وهناك مبادئ إرشادية لأجهزة سطح المكتب ينص عليها توجيه الاتحاد الأوروبي رقم ‎90/270/EEC لمعدات شاشات العرض، والتي يمكن تكرارها عند تحديد حجم العرض. وهذا يسمح لك بتكوين تجربة مريحة يكون مستخدمو أجهزة سطح المكتب على دراية بها، بما يضمن وضوح المحتوى الخاص بك ويحول دون شعور المشاهدين بإجهاد العينين. ولا تنسَ أنه من المهم الوضع في الاعتبار أن الصورة المعروضة ستظهر بطريقة مختلفة في الحجم بالنسبة للمشاهد حسب مكان جلوسه؛ لذا عليك بمراعاة الشخص الذي يجلس على أبعد مسافة عند وضع حساباتك بشأن أنسب حجم للصورة.

إجراء الاختبار

كيف يمكنك اختيار حجم العرض المناسب لعرضك التقديمي؟ معظم الأشخاص على دراية باختبار العين من سنيلين والذي يُستخدم من قِبل أطباء العيون لاختبار بصر الأشخاص. لتحقيق المشاهدة الواضحة برؤية مثالية 20/20، ينبغي أن يكون بمقدورك ملاحظة الأحرف المتضمنة في مخطط من مسافة 20 قدمًا. بحسب اختبار البصر من سنيلين، لجعل الصورة تظهر بالحجم نفسه عندما تكون بعيدة بمقدار الضعف، فيجب أن تكون أطول بمقدار الضعف، أو بأربعة أضعاف حجمها من حيث المساحة. ويمكننا تطبيق هذه المعرفة على أحجام عرض أجهزة العرض للتأكد من أنه يمكن للمشاهد الرؤية بوضوح.

إجراء الاختبار

اختيار الحل الملائم لك

لتحقيق حجم الشاشة المثالي، من الضروري استنساخ تجربة المكتب المتوسط لكل التلاميذ في قاعة الدراسة، بمن فيهم الأبعد عن الشاشة.

بحسب اختبار البصر Snellen، لجعل الصورة تظهر بالحجم نفسه عندما تكون بعيدة بمقدار مرتين، يجب أن تكون أطول بمقدار مرتين أو بأربعة أضعاف حجمها من حيث المساحة.

ما آلية العمل؟

لقد طوَّرنا هذه الأداة لوضع كل هذه العوامل في الاعتبار لمساعدتك على تحديد حجم شاشة العرض المثالي. وما عليك سوى إدخال تصميم الغرفة، وعدد المشاهدين، وحجم الغرفة. ويمكنك عندئذٍ ضبط أشرطة التمرير لمعرفة حجم العرض المطلوب.

لتقديم عرض واضح ومريح دائمًا، يمكن ضبط طُرزنا من أجهزة العرض لتتناسب مع مختلف أحجام الغرف وأعداد الحضور، بما يوفر حلاً معقول التكلفة وقابلاً للتكيف مع التغيرات المستقبلية، حتى إذا تغيّرت متطلبات العرض. وفي نهاية المطاف، بعد أن تصبح مشاهدة العروض التقديمية سهلة، سيكون الحضور أكثر تفاعلاً وسيزوّدك بنتائج أكثر إنتاجية وفاعلية.

تخطي